إليكِ أهم أطعمة تساعد في علاج حموضة المعدة بفاعلية.

 إليكِ أهم أطعمة تساعد في علاج حموضة المعدة بفاعلية.



الحموضة من أهم الأعراض التي تقابل العديد من الفتيات والسيدات، وعلى الرغم من انها لا تؤدي إلى أمراض خطيرة إلا ان ارتفاع احماض المعدة -التي تساعد فى هضم الطعام- إلى المريء تزعج الشخص وتسبب له بعض الآلام.


- الشوفان:
 ينصح بتناول دقيق الشوفان التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع مع عدم التسبب في الارتجاع كما يصف العديد من الخبراء تناول الشوفان مع الزبيب لأن الشوفان يستطيع أن يمتص الحموضة التي توجد في الزبيب بسهولة.
- الزنجبيل:
عند تناوله بشكل معتدل فإنه يساعد في علاج الحموضة و قد تم استخدامه على مر الزمان كمضاد للالتهابات و كمعالج للمشاكل التي تعيق بالجهاز الهضمي و ينصح باستخدام الزنجبيل الأخضر الطازج في إعداد المأكولات ببشره أو تقطيعه إلى مكعبات أو شرائح أو إضافته إلى العصائر.
- الصبار:
 يستطيع معالجة العديد من الأمراض التي تصيب الجسم و منها معالجة الحموضة التي تصيب المعدة و يمكن استخدامه كأوراق طازجة أو حتى في هيئته السائلة فتناول ربع كوب من الصبار مرتين يوميا في الصباح و المساء يقضي على مشكلة ارتداد المريء.
- السلطة الخضراء:
 تعد من أفضل المأكولات التي تعالج ارتجاع المريء لكن يجب عدم إضافة أنواع معينة من الخضراوات إليها مثل الطماطم والبصل و الجبن والمايونيز و كافة الإضافات التي تحتوي على الدهون.
- الموز:
 يعد واحدا من الأغذية الهامة في تخفيف الحموضة لأن نسبة الحموضة فيه 5.6 فهو شديد الإفادة لأصحاب الارتجاع الحمضي لكن يجب عدم استخدامه لمن لا يجنون منه الفائدة لأن بعض الدراسات قد أثبتت أن 10 بالمائة من حالات ارتداد المريء قد تدهورت بسبب تناول الموز.
- الشمام:
 يعد مفيدا للغاية لأصحاب ارتداد المريء لأن درجة الحموضة فيه 6.1 المعروفة باسم الآس الهيدروجيني لكنه قد يؤدي مع بعض الحالات إلى نفس النتيجة التي يتسبب فيها الموز فقد تدهورت نسبة 1 إلى 2 بالمائة من الحالات بسببه كما أن البطيخ و الكانتالوب يساهمان كذلك في علاج حموضة المعدة.
- الشمر:
 يعد واحدا من أفضل المأكولات المساهمة في علاج حموضة المعدة فدرجة حموضته تبلغ 6.9 كما أنه يقوم بتحسين وظائف المعدة لذلك فتقطيع الجزء الأبيض الداخلي للشمر و إضافته للسلطة يعطيها فائدة عالية.
- الدجاج و الدجاج الرومي:
تعد الدواجن ذات الدسم القليل أحد العلاجات الرئيسية لارتداد المريء و الأفضل تناولها مسلوقة أو مشوية أو مخبوزة مع تجنب قليها و الحرص على إزالة جلدها لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون.
- الأسماك:
تساهم في علاج الحموضة و لذلك يجب إدخالها في النظام الغذائي للشخص و يفضل تناولها مشوية أو مخبوزة أو على البخار و تجنب تناولها مقلية.
- الخضروات الخضراء:
 تعالج في علاج الحموضة التي تصيب المعدة مثل القرنبيط والبروكلي والهليون والفاصولياء الخضراء والبازلاء.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا