وصفة طبيعية سهلة تعمل على علاج التهابات المفاصل وآلام العظام

وصفة طبيعية سهلة تعمل على علاج التهابات المفاصل وآلام العظام


علاج ألم المفاصل
-الكركم: وهو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تخفيف آلام المفاصل؛ لأنّه يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تخفّف من الالتهابات المسببة للألم وأبرزها الكرمين، ويمكن تناوله من خلال غلي العشبة وتناولها أو أخذها على شكل كبسولات.
الزنجبيل: وهو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي استخدمت منذ القدم في علاج مشاكل المفاصل وآلامها؛ لأنّها تقلّل من معدّل مادة البروستاجلاندين وبالتالي التخفيف من الالتهاب والألم.

– يوكوميا: وهي من أبرز الأعشاب الصينية المستخدمة في علاج آلام المفاصل؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تعمل على تطوير الكولاجين الموجود في الأنسجة، ويتمّ تناولها على شكل أقراص فيتامينية.

– جذر الأرقطيون: وهي عبارة عن أبرز الأعشاب المستخدمة في التخفيف من آلام المفاصل؛ لأنهّا تحتوي على مجموعة من المواد المضادّة للالتهابات، والذي يتمّ تناوله وهو مطحوناً أو مسحوقاً مرتين يومياً.

– القراص: وهو من أكثر النباتات المستخدمة في علاج التهابات المفاصل والتخفيف من الآلام الناتجة عنها؛ لأنّها تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات.

-عرق السوس: يخفف أيضاً من الالتهابات وبالتالي الآلام الناتجة عنها؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من الإنزيمات التي تساعد على ذلك، ويمكن تناولها مجففة أو مسحوقة او على شكل أقراص.

– نبتة النقرس: تحتوي هذه العشبة على مجموعة من المواد المضادة التي تهاجم العديد من المواد التي تؤثّر على المفاصل والعظام وأهمّها الليكوترين، ويمكن تناوله على شكل اقراص أو كريمات.
اللوز

مع وجود الالتهاب الروماتويدي فان هذا العرض لابد من مقاومته بالعلاج وأيضا بالغذاء الذي يقوي من المفاصل بشكل عام ويقوم على محاربة هذا النوع من الالتهاب الذي يؤذي المفاصل ويتسبب في ألم كبير للمصاب، ووجد العلماء أن اللوز له دور أساسي في حماية هذه المفاصل من الالتهابات فكم هو غني بمضادات الأكسدة وغني بفيتامين E الذي يحارب المنابع الأساسية للالتهابات، فلا مانع إذن من دخول اللوز في كثير من الأطعمة والحلويات كي يزيد من فرص عدم الإصابة بمرض المفاصل وآلامها

التفاح

يعطي التفاح إلى المفاصل ليونة كبرى وهذا بسبب أنتاج التفاح للبروتين الكولاجين بعد تناوله وهذا ما يجعل الحركة للجسم مريحة بشكل فعال، ومع تناول التفاح بشكل مستمر سوف يكون لهذا العمل مهمة كبرى مع كبر السن فالتفاح تناوله المستمر سوف يعطي لك القدرة في الشيخوخة على قوة المفاصل بشكل ملحوظ، وينصح بتناوله من قبل الكثير من الأطباء، يجب على الأمهات إذن أن تراعي توفير التفاح لأبنائهم من سن صغير كي يكتسبوا علاج وقائي من ألام المفاصل من سنهم المبكر فهم بذلك يقومون ببناء الطفل على أساس صحي مميز خاصة وأن كثير من الأطفال يحبون التفاح ويعشقون طعمه.


لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا