فوائد الكركم المذهلة للبشرة والشعر والصحة التى لا يعرفها احد

فوائد الكركم المذهلة للبشرة والشعر والصحة التى لا يعرفها احد

فوائد الكركم للبشرة
علاج حب الشباب
الكركم فعال في علاج حب الشباب بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم التى تعمل على محاربة البثور وازالتها لكى نتد بشرتك بإطلالة صحية. الكركم كقناع للوجه لا يساعد فقط على مسح ندبات والتهابات حب الشباب ، ولكن أيضا يقلل من إفراز زيوت الغدد الدهنية.
1- يمكنك إعداد خليط للوجه عن طريق خلط مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل، وإضافة عصير الليمون إلى الخليط وقم بوضعه على وجهك لمدة 10 دقيقة ويشطف بماء فاتر.
2- فى حالة وجود ندبات حب الشباب، قم بوضع مزيج من الكركم والماء العادي  لمدة 15 دقيقة.
تنقية البشرة الدهنية من العيوب:

الكركم مفيد للبشرة الدهنية لأنه ينظم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية. فبمزجه مع مسحوق خشب الصندل الذى يعتبر الدواء القابض و عصير البرتقال ولكونه مصدر  فيتامين C، فهو يساعد على تنقية البشرة من العيوب.
الطريقة
اعمل عجينة بواسطة خلط 1 ½ ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل وقليل من الكركم المطحون مع 3 ملاعق طعام من عصير البرتقال وقم بوضعه على وجهك. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر.
فوائد الكركم للشعر 
علاج قشرة الرأس
قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس أخرى يمكن علاجها عن طريق وضع مزيج من الكركم وزيت الزيتون على فروة الرأس قبل الاستحمام. اتركه لمدة 15 دقائق ثم يغسل الخليط بالشامبو الطبيعي. فهو يزيل القشرة عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتوفير التغذية لبصيلات الشعر.
منع تساقط الشعر
فقدان الشعر يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة مثل اتباع نظام غذائي غير صحي، والإجهاد أو المرض. فالكركمين هو مكون من من الكركم يقوم بمنع نشاط العامل الذي يسبب وفاة بصيلات الشعر مما يؤدي إلى فقدان الشعر. خليط الكركم مع العسل والحليب يمكن أن تكون مفيدة للغاية كما أنها تقلل من الآثار السلبية على شعرك.
صبغ الشعر طبيعياً
الكركم ليس فقط صالح للاستعمال كصبغة نسيج ولكن أيضا يمكن استخدامه كصبغة طبيعية للشعر لتفتيح لون شعرك. قومى بمزج خليط الأعشاب الملونة الصفراء وغيرها من الزهور مثل الزعفران، وآذريون شاي البابونج وقومى بغلى هذا الخليط، وبعد التبريد، قومى بسكبه فوق رأسك ثم يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ويغسل للحصول على الألوان الزاهية.
فوائد الكركم للصحة
    يقال أن الكركم يستخدم للوقاية من السرطان وسرطان الدم في مرحلة الطفولة بمساعدة الكركمين وهو المكون الرئيسي لها.
    يساعد الكركم في إزالة السموم من الكبد، ويمنع خطر التهاب الكبد وتليف الكبد واليرقان.
    يساعد في التمثيل الغذائي للدهون, فالكلركم يساعد فى إدارة الوزن بالاضافة الى تحسين الهضم، والحد من الغازات والنفخة.
    عندما يؤخذ مستخلص الكركم مرتين في اليوم يوميا لمدة أسبوعين قبل دورة الحيض المتوقع حدوثها فانه سوف يساعد على التقليل من تشنجات الحيض الشهرية للسيدات.
    يحتوي الكركم على خصائص مضادة للجراثيم جنبا إلى جنب مع مكافحة الالتهابات كما أنه مطهر. وهكذا، فالكركم هو عامل شفاء جيد.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا