طريقه عمل كيك الشيكولاتة المنزلي باحترف

نتيجة بحث الصور عن كيك  الشيكولاتة

أولاً: مقادير طريقة عمل الكيكة الاسفنجية:
مقدار 1 كوب من الدقيق
1 كوب من السكر الناعم
6 بيضات
2 ملعقة كاكاو بودرة
1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
1/2 ملعقة صغيرة فانيليا


ثانياً: مقادير حشو وتزيين طريقة عمل تورتة الشيكولاتة:

200 جرام شيكولاتة لتزيين التورتة
250 جرام سوفت جلاس شيكولاتة

ثالثاً:  طريقة عمل تورتة الشيكولاتة:
1- أولاً يجب أن تقومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة مئوية.
2- بعد ذلك يتم إحضار قالب كيك بالشكل المطلوبة، إما دائري أو علي شكل قلب أو غير ذلك، ومن ثم دهن القالب من الداخل بالزبد والقليل من الدقيق.

3- في الوقت نفسه يجب أن تقومي سيدتي بخفق مقادير البيض والفانيليا والسكر باستخدام الخلاط الكهربائي لمدة 20 دقيقة حتى تحصلي علي شكل المنقار عندما ترفعي المضرب إلي الأعلى.

4- بعد ذلك قومي بنخل مقادير كلاً من الدقيق والبيكنج بودر والكاكاو، ومن ثم قومي بإضافة جميع المقادير والمكونات الأخرى بشكل تدريجي إلي خليط السكر والبيض في ظل الاستمرار في التقليب بطريقة خفيفة.

5- في هذه الخطوة من طريقة عمل تورتة الشيكولاتة قومي بسكب خليط الكيكة الاسفنجية في القالب المدهون بالزبد والقليل من الدقيق ومن ثم قومي بإدخاله إلي الفرن لمدة 45 دقيقة أو حتى تحصلي علي كيكة ناضجة بالصورة المطلوبة. ويمكن معرفة ذلك من خلال انفصال الكيكة عن جدار القالب.

6- بعد أن يتم إخراج الكيكة من الفرن يجب أن تقلب علي قاعدة من السلك وتترد حتى تبرد.
7- الآن وبعد أن تبرد الكيكة قومي بتقطيعها أفقياً إلي ثلاثة أجزاء متساوية وافصلي كل جزء عن الآخر.
8- ضعي الجزء السفلي علي طبق التقديم المناسب وقومي بوضع طبقة من كريمة الشيكولاتة عليها ومن ثم الطبقة الأخرى من الكيكة الاسفنجية ومن ثم طبقة أخري من كريمة الشيكولاتة ونفس الأمر بالنسبة للطبقة الثالثة.

9- بعد الانتهاء قومي بتغطية التورتة من الجوانب بكريمة الشيكولاتة وضعيها في الجزء المخصص في الثلاجة ويفضل الفريزر لمدة 10 دقائق حتى تتماسك قليلاً ومن ثم يتم إخراجها ووضع سوفت جلاس الشيكولاتة عليها ثم تزين من الجوانب ببشر الشيكولاتة الخام وعلي الوجه بحبات الكريز والفواكه المرغوب بها ووردات الشيكولاتة وتوضع في الثلاجة لوقت التقديم.

نحن في انتظار تلقي استفساراتكم وتعليقات للرد عليها في أقرب وقت ممكن.


لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا