نصائح مهمة قبل زفافك لإطلالة جذابة وبشرة صحية


 صحة بشرتك هى العنصر الأهم لإبراز جمال ملامحك وإشراقة وجهك وليس فقط مستحضرات التجميل. عليك اتباع نظام غذائى ومعالجة بشرتك إذا كان بها عيوب ,  واذا أردتي اخفاء مشاكل بشرتك لا ينبغي أن تعتمدي كلياً على الماكياج لأنه يزول لذلك نقدم لك نصائح من خبراء التجميل للحصول على إطلالة مميزة تعطيك الثقة بالنفس.
كونى الأجمل فى ليلة العمر واتبعي هذه النصائح والخطوات قبل زفافك بعدة أسابيع لإطلالة جذابة وبشرة صحية.
 أولاً : برنامج للعناية بالبشرةاحرصى على اتباع برنامج بسيط لتنظيف البشرة بشكل جيد فى الصباح والمساء  مثل استعمال منظف للبشرة أو عمل حمام بخار منزلي.
الطريقة:مكون من أوراق المقدونس وماء واتركيه إلى حد الغليان وضعى فوطة على رأسك ووجهك فى اتجاه بخار الماء المغلى وقومي بترك مساحة  15 سنتيمترتقريبا ً لتجنب التهاب البشرة ثم اغسلي وجهك بماء الورد.
ثانياً : وصفات طبيعية لنضارة بشرتكقومي باختيار مزيل الماكياج المناسب لبشرتك وابتعدى عن شركات التجميل المجهولة وجربى بنفسك بعض الماسكات الطبيعية مثل :
الطمى المغربي:وهي وصفة من المغرب الغربى القديم تستعملها مراكز التجميل لان الطمى المغربي يحتوي على أملاح طبيعية تنظف البشرة بعمق فضلاً عن ترطيبها وجعلها ملساء كالحرير.
قناع الدقيق واللبن:وهو مكون من 2 ملعقة دقيق- ربع كوب لبن- نصف عصير ليمونة واخلطيهم معاً للحصول على قوام سميك ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة. يمكنك استخدام ماسك اللبن 3 مرات فى الأسبوع لتفتيح البشرة لمدة 3 أسابيع بشكل يبهرك.
ويمكنك تجربة أى قناع خلف منطقة الأذن لأنها منطقة حساسة من بشرة الوجه للتأكد من عدم التهاب بشرتك بأى مكون من مكونات الأقنعة الطبيعية.
ثالثاً :مرحلة ترطيب البشرةاستحدمى مرطبا للبشرة فعّالا بزبدة الكاكاو أو استخدام «زبدة الشيا» أحد كنوز الطبيعة لمعالجتها كافة مشكلات البشرة من تجاعيد وجفاف وحبوب وعلامات.
كما عليك ترطيب بشرتك بالكامل ولا تنسى الرقبة وأعلى الصدر بشكل يومى خاصة فى فصل الشتاء لأن برودة الطقس تتسبب فى جفاف البشرة.


رابعاً: الثقة بالنفسجربى مع خبيرة التجميل المتفق معها لعمل ماكياجك فى ليلة العمر عن الألوان المناسبة وما تحبينه لإبراز جمالك ومناقشتها فهذا يعطيك ثقة بالنفس وطمأنينة.
خامساً: ممارسة الرياضةقومي بممارسة الرياضة يومياً قبل زفافك أو على الأقل مرتين أسبوعياً ولا تنسي جلسة الساونا والبخار لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا فهذا مهم جداً .
سادساً :الجمال والصحة وجهان لعملة واحدة:فلا يمكننك الاستغناء أو اهمال أحدهما فالصحة السليمة تعطى الجمال والإشراقة. لذلك ينبغي أن تشربي كميات وفيرة من المياه ما يقرب من لترين يومياً أو 8 أكواب، ويمكنك زيادة كمية شرب الماء فى فصل الصيف لما له من تأثير سلبى على البشرة من تعرق وزيادة ملوحة البشرة.
سابعاً :مشروب الديوتكس فى المنزل:تؤكد خبيرة التجميل ضرورة شرب الديوتكس لتنقية الجسم من السموم وزيادة نضارة البشرة والحصول على صحة أفضل لذلك سنقدم لك عدة طرق لكسر روتين شرب الماء وتجربته بنكهات طبيعية.
ديوتكس «الخيار والجريب فروت»
المكوانات:
لتر ماء، نصف ثمرة جريب فروت مقطعة شرائح,.نصف خيارة شرائح.شرائح ليمون و أوراق النعناع
الطريقة :
أضيفي الماء إلى إبريق كبير مع باقى المكونات وتترك فى الثلاجة ليلة كاملة ونبدأ فى تناول الماء فى أكواب ونبدأها على الريق مع إضافة مكعبات ثلج , ينبغي أن تشربي ما لا يقل عن نصف لتر يوميا على فترات.
الخيار من مدرات البول التى تساعدك على تجنب احتباس الماء. والليمون الحامض يساعد على طرد السموم من الجهاز الهضمى الخاص بك، والجريب فروت يساعد على حرق الدهون.
ديوتكس حرق الدهون وإزالة السمومالمكونات :
لتر من الماء + 2 ملعقة طعام من خل التفاح، + ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ,نصف تفاحة متوسطة، مقطعة إلى شرائح. يمكن أيضا إضافة القليل من التحلية إذا كنت تريد. ببساطة يمكن وضع كل شيء ما عدا التفاح فى الخلاط الخاص بك، ومزجه لمدة عشر ثوان. ثم فقط إضافة التفاح الخاص والشراب.

يمنح الماء إزالة السموم أيضا خل التفاح الذى لديه الكثير من الفوائد فالتفاح ملىء بالألياف , والليمون اللذين لهما خصائص التطهير والقرفة مما يساعد على كبح شهيتك.
ثامناً :الحواجب:تنصحك أيضاً خبيرة التجميل بزيارة مركز تجميل لتهذيب الحاجبين بشكل ملائم لملامح وجهك وإبراز جمال عينيك، كما تنصح العروس بعدم نتف حاجبيها مطلقاً قبل الزفاف لمدة شهر .


نصائح مهمة قبل زفافك بيوم واحد:ستكونين بالطبع  متوترة وقلقة من هذا اليوم لذا عليكِ الانتهاء من كافة أعبائك لتتفرغى لنفسك وأخذ قسط من الراحة والطاقة الإيجابية لذلك اتبعي الآتي:
النوم مـبكراً وأخـذ قسـط مـن النـوم حــوالى 8 سـاعات أو أكثر.
 تناول إفطار صحى وطبق كبير من الفواكه المختلفة الأنواع والألوان أو الخضروات كما تريدين.
 تناول ملعقتين من العسل الأبيض المذاب فى نصف كوب ماء دافئ مع خميرة.. فالخميرة تحتوى على فيتامين «B» الذى يُنقى البشرة ويجعلها صافية.
 شرب كميات وفيرة من الماء.
 ماسك مجرب للوجه والجسم للتفتيح والترطيب معاً.
 تناول عصائر طازجة وثمرة تفاح ثم غسل الأسنان والمضمضة.
استمتعى بيومك فتلك ليلة العمر ابتعدى عن التوتر والقلق.


لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا