أغرب وأطرف 10 قرارات لزعيم كوريا الشمالية


قام كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية، يوم الجمعة الماضي بتجربة نووية هي الخامسة والأقوى حتى اليوم  مقارنة مع سابقاتها، وقد تسببت هذه التجربة في زلزال بقوة 5.3 درجة مما أثار مخاوف العالم من تهوره واستخدام هذا السلاح الفتاك وخصومه الكثر، خاصة أنه قيل أنه رجل غريب الأطوار يقتل - بلا رحمة - أقاربه وذويه ومعاونيه وخصومه .



1 - قام كيم بإعدام أحد خصومه، وهو سانغ هون وزير الأمن العام، بقاذفة من اللهب، بسبب صلته القوية بعمه الذي قام بإعدامه من قبل لأنه لم يصفق له بحماسة عندما قلده منصب نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للبلاد.

2 - قام بإعدام زوج عمته بطريقة قاسية حيث ألقاه عارياً في قفص مع 5 مسؤولين آخرين وأطلق عليهم 120 كلباً، تنهش في أجسادهم ، وقد استمرت عملية الإعدام ساعة كاملة ، حيث حضر 300 من كبار المسؤولين، بتهمة محاولة الانقلاب عليه.

3-  عام 2013 أمر كيم حرسه الشخصي بتسميم خالته كيم يونغ هوي والتي قام بقتل زوجها الذي كان يعد الرجل الثاني في البلاد وكان مستشاره الأول ومدربه السياسي السابق وذلك وفق ما قال منشق كوري لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

4 - أعدم كيم رئيس المهندسين الذين شاركوا في بناء مطار جديد في بيونغ يانغ، لأن التصميم لم يعجبه، وكان كيم وزوجته، قد قاما بجولة في المحطة الدولية المكونة من طابقين في مطار بيونغ يانغ ولم يُعجبه التصميم، فأصدر أمر الإعدام.

5 - قام بإعدام وزير التعليم، وذلك لأنه "غفا" أوغلبه النعاس خلال اجتماع رسمي، بحسب تقرير نشرته وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية.

6 - أعدم كيم المغنية هيون سونغ وول، وهي صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحي، بحجة مخالفة قوانين البلاد، لقد كان كيم وهيون عاشقين وانتهت علاقتهما قبل توليه الحكم تنفيذاً لأمر والده , وقام بإعدام معها 10 فنانين آخرين أمام عائلتهم وأصدقائهم  في أحد الساحات العامة.

7 - غضب لدى سماعه بنفوق السلاحف الصغيرة، خلال جولته بمزرعة، فأمر بإعدام مدير المزرعة حيث أطلق عليه النار، بعد أن وجه له اتهام بعدم توفير ما يكفي من الغذاء والماء للحيوانات.

8 - قرر كيم إعدام مسؤول بالقوات المسلحة لعدم إعطاء الجنود مزيداً من الطعام .

9- أصدر قرارا يحدد "قصات" الشعر المسموح بها للنساء والتي تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات، حيث تشير "القَصة" التي تتضمن نوعاً من "الاكسسوارات" إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد. أما "قصات" الشعر للرجال فيبلغ عددها 28 نوعا، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

10- قام كيم بمنع استيراد السجائر وتدخينها، وقرر أن يدخنوا السجائر المصنوعة في البلاد لأنها منتجات وطنية.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا