أفضل خلطات لعناية و تبييض البشرة - خلطات مجربة و فعالة



خلطات للعناية بالبشرة وتفتيحها 



أفضل الوسائل لتفتيح لون بشرتك و دون انفاق  الكثير من الأموال في شراء الكريمات ومستحضرات التجميل الباهظة دون جدوى.  للحصول على بشرة أفتح هي الخلطات الطبيعية. فالخلطات الطبيعية هي أفضل الوسائل الفعّالة لتفتيح لون البشرة وتدليلها دون التعرض لأي أثار جانبية. حيث تعتمد الخلطات الطبيعية على مكونات بسيطة ومتوافرة أمنة تمامًا على البشرة، كما أنها متعددة الأغراض. فلا تساعد فقط على تفتيح لون البشرة، بل تساعد أيضًا على التخلص من مشكلات البشرة الشائعة التي قد تواجهينها.



خلطة الروب أو الزبادي
احضري 4 ملاعق من الروب وملعقة من عسل النحل والقليل من الخميرة البيرة، احضري القليل من البيكينج باودر والنشا، اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

خلطة الطماطم
احضري ثمرة طماطم واحدة وقشر ليمونة والقليل من عصير الليمون، قومي بهرس ثمرة الطماطم جيدا ثم اضيفي اليها قشر الليمون وعصير الليمون ايضا واخلطيهم جميعا، طبقي القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري هذا الماسك بحسب الحاجه.

خلطة الطحينة
من اهم الماسكات المفيدة لتفتيح البشرة الدهنية وتوحيد لونها ولكن لابد من الانتظام في تكراره حتى تحصلين على درجة التفتيح التي ترغبين بها.
احضري وعاء واضيفي فيه ملعقتين من الطحينة وملعقتين من مسحوق الكركم ثم اضيفي القليل من الحليب مع التقليب حتى تحصلين على خليط متماسك اقرب الى العجين واضيفي اليه القليل من عصير الليمون، طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

خلطة الردة
احضري ملعقتين من الردة واضيفيهم الى نصف كوب من الزبادي ونصف ليمونة، يتم خلط المكونات جيدا مع بعضها حتى تتجانس مع اضافة القليل من الحليب السائل ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم بفرك ويشطف بالماء.

خلطة التفاح والعسل
يتم خلط تفاحة واحدة مقشرة وخالية من البذور مع ثلاثة ملاعق من العسل في الخلاط حتى تهرس تماما وتتجانس مع بعضها، يتم تطبيق الخيط على البشرة مباشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وسوف ترين نتائج رائعة.

 خلطة الخيار
احضري نصف ثمرة خيار وقومي بفرمها في الخلاط مع  بياض بيضة واحد وملعقة من عصير الليمون وملعقة اخرى من عصير النعناع، بعد خلط المكونات جيدا يتم تطبيقها على البشرة وتترك لمدة 15 دقائق على الاقل ثم يشطف بالماء الفاتر.

خلطة الحليب بالدقيق
مكونات الماسك 3 ملاعق من الدقيق وكمية مناسبة من الحليب وليمونة، يتم خلط المكونات جيدا حتى تحصلين في النهاية على عجينة لينة وتتطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة.

خلطة الفراولة لشدّ المسام
الفراولة من أهم الفواكه التي تساعد على تنظيف وتغذية البشرة وقبض المسام، وتعالج أيضا حروق الشمس، ولها مفعول قوي لترطيب البشرة.
ولعمل قناع للوجه، ادهني الوجه بعصير الفراولة واغسليه بعد ساعتين، ثم اشطفيه بماء فاتر.
 
 
 خلطة الكمثرى للترطيب
من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة، لأنها تعيد للبشرة الرطوبة التي تفقدها خلال الصيف، ولعمل قناع ابرشي الكمثرى ثم ضعي معها مقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل ونصف بيضة، ووزّعي الخليط على بشرة نظيفة، ثم اغسلي الوجه بعد عشر دقائق.


 الموز لمقاومة التجاعيد خلطة  
من أفضل الأقنعة لمقاومة التجاعيد، فهو يعيد مرونة الجلد، ولعمل قناع منه اهرسي موزة مع 3 ملاعق من اللبن حتى تصبح مثل العجين، ثم وزعي الخليط على البشرة، ثم اشطفي بماء فاتر بعد 20 دقيقة.
  
 خلطة العنب للإشراق
وهو من العناصر المهمّة، إذ يعيد للبشرة الرطوبة اللازمة. ولعمل قناع أفرمي العنب ثم ضعيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.
  
 خلطة النعناع لنقاء البشرة
يمتاز النعناع بتأثيره المرطّب للجلد، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها، ويمكن إضافته لماء الحمام - بغلي النعناع وأخذ مائه ووضعه في ماء الحمام أمّا لأغراض التجميل فهو ينعش الجسم



 خلطة الورد  لترميم الخلايا
ماء الورد ينِّعم البشرة، ويجمّلها ويساعد على إزالة التشققات، وينظف المسام، ولذلك يدخل دائماً مع وسائل التنظيف للبشرة، كما يضاف ماء الورد للحمام فيعطي انتعاشاً للجسم.
 
خلطة التفاح مضاد للجراثيم 
من أهم وسائل التجميل، لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في خلاصة التفاح، وهو من أهم العوامل التي تدخل في صناعة منظّفات البشرة، ويستخرج منه خلّ التفاح، وله فوائد عديدة، فهو يستعمل للشعر الدهني فيخلّصه من القشرة ويكسبه اللمعان، ويعتبر خل التفاح من المواد المغذيّة للجلد.








لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا