جديد : العلكه تحافظ على الوزن وتنظف الاسنان - العلكة في مجال الطب


معلومات هامه جدا لاكل اللبان ليحافظ على وزنك


ان مضغ العلكة مناسب اثناء العمل، او التواجد في اي مكان خارج المنزل، حيث لا مجال لفرك الاسنان، والتي تحتوي على بقايا الطعام والبكتيريا، فمضغ العلكة يساعد في تنظيف الاسنان من بقايا الطعام، اذ يوصي الاطباء بتناول العلكة الخالية من السكر لما لها فوائد طبية.



وعند الاشخاص الذين يعانون من اعراض جفاف الفم، فان مضغ العلكة مفيد لهم، حيث تحفز عملية المضغ وتيرة افراز اللعاب،  لتسهيل وتسريع الشعور بالراحة. كما ان العلكة تنمح الوجه والشعور بالنضارة، بجانب اكساب الفم الطعم والرائحة الجيدة.


وقد نصح الاطباء بعدم المبالغة في مضغ وتناول العلكة ، لان هذا يسبب الى زيادة الجهد الواقع على عضلات المضغ ومفاصل الفك .

هل العلكة تساعد في انقاص الوزن؟

قد تشكل العلكة الخالية من السكر، والتي تحتوي على سعرات حرارية تتراوح قيمتها ما بين 5-10 سعرة حرارية فقط، بديلا صحيا عن الوجبات الخفيفة .


ووفق ادارة التغذية والدواء الامريكية ، فقد تم الاتفاق على اعتبار مضغ العلكة الخالية من السكر، هو امر يساعد في الحفاظ على الوزن.


عملية مضغ العلكة تحرق ما يقارب 11 سعرة حرارية في الساعة، ولكن هذا الوقت ليس بكثير. ولكن تقليل القليل من السعرات الحرارية قد يكون لها تاثير على المدى البعيد، وان كنتم تجلسون امام التلفاز او الحاسوب عليكم مضغ العلكة.

نصائح :
وحرصا على صحتكم وصحة اجسامكم وللحفاظ على اوزانكم، نضع- نحن في موقع بي يورز _- بين ايديكم بعض النصائح حول مضغ العلكة، وما يتوجب فعله:


بعد انتهاء الوجبة، امضغوا علكة لا تحتوي على السكر، وامتنعوا عن الوجبات الخفيفة .


الضغط النفسي يجعلكم تريدون تناول الطعام. لذا حاولوا مضغ العلكة. فان المضغ في هذه الحالات يساعد في تقليل التوتر وتجنب الشراهة عند تناول الطعام بشكل عشوائي.


امضغوا العلكة اثناء الطهي، واعداد وجبات الطعام، لتجنب اختطاف بعض الطعام خلال الاعداد.


عند الخروج لتناول الطعام، امضغوا العلكة الخالية من السكر اثناء انتظار الطبق الرئيسي، بدلا من نقرشة الخبز، او المقبلات الاخرى.



لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا