تعرف على 5 مليارديرات وكيف صنعوا أنفسهم , كيف بدأوا؟!




كيف وصلو إلى ما هم عليه ؟ هل هي القناعة القوية بقدراتهم، القدرة على تحمل المخاطر، أو الكفاءة ؟ فلنلقي نظرة على مسيرة أشخاص وصلوا إلى المليارات بمفردهم.


1- لاري إليسون








نشأ في حي للطبقة المتوسطة، ترك جامعة إلينوي في أوربانا وجامعة شيكاغو. شملت وظائفه المبكرة انشاء قاعدة بيانات لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ما لبث أن أصبح مهتما بمجال تطوير البرمجيات وأسس معامل تطوير البرمجيات (SDL) مع اثنين من الشركاء. تم تغيير اسمها رسميا إلى SDL أوراكل في عام 1982. وتصل قيمة ثروته  52 مليار دولار .

2- هوارد شولتز
قدم من خلفية متواضعة، حصل شولتز على منحة دراسية لكرة القدم في جامعة ميشيغان. بدأ كمندوب مبيعات في شركة زيروكس في وقت لاحق، انضم إلى ستاربكس مديرا للتسويق، والتي اشتراها في وقت لاحق من عام 1988 مقابل 3.8 مليون دولار. وتصل قيمة ثروته 2.4 مليار دولار . 


3- أوبرا وينفري


فازت أوبرا في مسابقة للخطابة أمنت لها منحة دراسية كاملة في جامعة ولاية تينيسي. بدأت العمل بدوام جزئي مع WVOL، محطة إذاعية محلية، WLAC-TV. شقت أوبرا، وهي امرأة سوداء طريقها في مجال وسائل الإعلام الذي يسيطر عليه الرجال البيض، وسرعان ما استغلت أوبرا موهبتها لتصبح المذيعة الأكثر شعبية. وتصل قيمة ثروتها 3 مليار دولار .



4-ريتشارد برانسون

ببدأ رانسون أعماله في مجال التسجيلات من سرداب كنيسة. استخدم مجلة لاجراء المقابلات مع الشخصيات الشهيرة من أواخر  وكذلك طرح إعلانات شعبية. في نهاية المطاف، فتح متجر للتسجيلات في شارع أكسفورد في لندن، . اليوم، مجموعة فيرجن متعددة الجنسيات تعبر عن تكتل مصالح وتنضوي تحتها شركات الطيران، والهواتف المحمولة، والخدمات المالية، والموسيقى، والإنترنت وأكثر من ذلك. وتصل قيمة ثروته 4 مليار دولار .
5- جيف بيزوس

ترك جيف وظيفته كنائب الرئيس في شركة الخدمات المالية-DE شو في عام 1994، قرر بيزوس الاستفادة من سوق الإنترنت المتنامي عبر انشاء شركة أمازون. بدأت بوابة التجارة الإلكترونية العمل من مرآب لتصليح السيارات قبل أن تستقر في مقرها الانيق الحالي في سياتل.وتصل قيمة ثروته 32.5 مليار دولار .







لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا