جديد : حبوب منع الحمل للرجال ؟؟


في السنوات القليلة الماضية إنتشرت الكثير من وسائل منع الحمل للرجال الجديدة ومنها حبوب منع الحمل للرجال بالمقارنة مع مجموعة اخري من الخيارات المتاحة للمرأة . فالمرأة يمكن أن تختار من العديد من وسائل منع الحمل ولكن اليوم وجدت الأبحاث أن هناك حبوب منع الحمل للرجال.


قام الباحثون في الجمعية الأمريكية الكيميائية الوطنية بعد إجتماع للبحث عن المركبات المناسبة لحبوب منع الحمل للرجال. وقد وجدوا أن هرمون التستوستيرون أحد المركبات التي يمكن إستخدامها في حبوب منع الحمل للرجال ولكن بجرعات محدد لأن الجرعات الزائدة تسبب.

فهي سهلة الإستعمال للرجال تقوم هذه الحبوب بتعطيل نشاط الحيوان المنوي قبل وصوله إلي الرحم وبالتالي تمنع حدوث الحمل ولديها أثر طويل قد تستمر لمدة ثلاثة  أشهر بخلاف حبوب منع الحمل للنساء.


والسؤال هنا هل قام الرجال بإستخدام حبوب منع الحمل ؟

تشير دراسة من قبل التيلجراف علي 84,000 مشارك أن حوالي 52 % من هم قاموا بتناول حبوب منع الحمل إذا كانت متوافرة لديهم .

وكشفت دراسة دولية أخري تمت علي 4000 رجل وإمرأة  أن إثنين من كل ثلاثة رجال قالوا أنهم سوف يستخدموا حبوب منع الحمل إذا كانت متاحة . وقال أن ثلاثة أربعة النساء شككوا في قدرة الرجال علي تناول هذه الحبوب .

يقول جون بيلد أستاذ تنظيم الأسرة  والصحة الإنجابية في جامعة كوليدج، لندن أن الرجال قد يفضلوا حبوب منع الحمل طالما انها وسيلة طويلة الأمد .



لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا