طريقه عمل الكب كيك الأصلي كالمحترفين


ما يميز طريقه عمل الكب كيك هذه غير أنها تتميز بشكل صغير ،وأنها سهلة للغاية وسريعة حيث لا يستغرق وقت تحضيرها سوي 30 دقيقة في حين تحتاج إلي 30 دقيقة أخري فقط لتطهيها، والنتيجة مضمونة في حالة الالتزام بالمقادير والخطوات التالية للحصول علي النتيجة المطلوبة.


أولاً: مقادير طريقه عمل الكب كيك:
مقدار 2 كوب من الدقيق
1 كوب و1/4 من السكر
1 كوب حليب (لبن)
1/2 كوب من الزبد بنفس درجة حرارة الغرفة (لسهولة الخفق)
1/4 كوب من جوز الهند
2 بيضة
2 ملعقة كاكاو خام (خالي من السكر)
1 ملعقة صغيرة فانيليا
1 ملعقة صغيرة بكينج باودر
1/2 ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم
رشة ملح خفيفة


ثالثاً: طريقه عمل الكب كيك:
1- أول ما يجب أن تقومي به هو خفق مقادير السكر والزبد باستخدام المضرب الكهربائي حتى تحصلي علي مزيج مماثل للكريمة الناعمة، مع ملاحظة ضرورة كونه في درجة حرارة الغرفة العادية.
2- بعد الحصول علي الملمس الكريمي السابق قومي بإضافة مقادير البيض والفانيليا إلي الخليط واضربيه جيداً للحصول علي مزيج تجانس ومتناغم وتختلط المقادير جيداً.
3- الآن قومي بخلط مقادير كلا من الكاكاو والدقيق وجوز الهند والبيكنج باودر وبيكربونات الصوديوم ورشة الملح بصورة جيدة حتى الحصول علي خليط متناغم ومتجانس.
4- أضيفي الخليط السابق إلي خليط السكر والزبد ببطء مع التقليب المستمر يدوياً باستخدام الملعقة.
5- في ظل التقليب الجيد المستمر قومي بإضافة مقدار الحليب إلي الخليط ببطء.
6- في الصينية المعدة لخبز الكب كيك والتي تحتوي علي فتحات، قومي بدهن هذه الفتحات بالقليل من الزبد أو الزيت حسب الرغبة.
7- بعد امتزاج وتناغم خليط الكب كيك بالصورة المطلوبة قومي بصبه في الفتحات المعدة لذلك، مع ضرورة ملاحظة عدم ملئ القوالب أو الفتحات تماماً لأن حجمها يزداد بعد الخبز.
8- في هذه الخطوة من طريقه عمل الكب كيك قومي بإدخال الصينية في فرن درجة حرارته 180 درجة مئوية شرط أن يكون الفرن قد تم تسخينه مسبقاً.
9- اتركي صينية الكب كيك في الفرن مدة 20 دقيقة أو حتى تنضج بالصورة المطلوبة، وتختبر بالسكين ومن ثم تخرج من الفرن وتنحي جانباً حتى التزيين.
10- الآن تزيين الكب كيك بالشوكولاتة المبشورة والكريمة أو غيرها أو بدون ذلك كله حسب ، وبعد الانتهاء من تزيين الكب كيك بالكامل يجب وضعه في علبة محكمة الغلق بالثلاجة (البراد) لحفظه لوقت الحاجة، ويقدم بارداً، وألف صحة وهنا.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا