5 من اهم النصائح الذهبية لتخفيف الوزن في رمضان



يعتقد الكثيرون أن الصيام سيخفف من وزن الصائم لمحدودية الفترة الزمنية التي يُسمح فيها بتناول الطعام والشراب لكن تأثير صيام رمضان على وزن الجسم يختلف، في الواقع، من شخص إلى آخر.

فإذا كنت تعاني من السمنة أو تعاني من وزن زائد فإن شهر رمضان لا تقلق مع موقع بي يورز نقدم لك افضل النصائح لتجنب السمنة :

1 . أكثر من تناول الخضروات:
فوائد الخضروات عديدة ، فهي تزود الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، قليلة سعراتها الحرارية، سهلة الهضم، تساعد على الشعور بالشبع ، وينصح بتقديمها مطبوخة او مشوية بانواعها المختلفة.


2 . اختر مشروباتك بحكمة :
يحتاج الجسم إلى كمية كبيرة من السوائل، عندما يحل شهر الصيام في فترة الحر، ويشكل الماء أفضل سائل لجسم الانسان. تجنب العصائر والمشروبات الغازية المحلاة ومشروبات الطاقة لانها تحتوي على مستوى عال من السعرات الحرارية ولا تساهم في تخفيف الوزن في رمضان.


3 . امتنع عن تناول المقالي :
لأن كل ملعقة كبيرة من الزيت ، تحتوي على 90 سعرة حرارية, تجنب الاطعمة المقلية مثل الفلافل، البطاطا المقلية، السمك المقلي والخضروات المقلية لأنها غنية بالسعرات الحرارية، اضافة إلى أنها تسبب اضطرابات في الهضم.

4 . أكثر من المجهود الحركي :
وأفضل وقت للقيام بنشاط جسدي في رمضان هو بعد وجبة الافطار, ينصح بممارسة النشاط الرياضي، مثل المشي حتى صلاة التراويح، بمعدل 150 دقيقة أسبوعيا على الاقل.

5 . تناول الحلويات بعقلانية :

ينصح باختيار كمية صغيرة للتذوق، بحيث يتم تناولها ببطء وباستمتاع بعد الشعور بالشبع المريح في نهاية الوجبة، وليس كبديل عن وجبة غذائية لسد الجوع.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا