4 أطعمة لا ينصح بتناولها أبدا في السحور والسبب ؟؟


يعتقد الكثيرون من الصائمين في شهر رمضان أن بكثرة الطعام يضمن عدم الجوع لفترة طويلة، ولكن ما لا يعرفوه أن نوعية طعام السحور قد تكون سبب في جوعهم الشديد.

حيث يوجد بعض الأنواع من الطعام يمكن أن تسبب ارتفاع شعور الجوع بدلا من نقصانه، ومن هذه الأطعمة التي يجب أن يتجنبها الصائم خلال شهر رمضان الكريم.



1-الجبن
الجبن يعتبر مكون من الحليب لذا لديه نفس التأثير، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الدهون والملح موجودة في الجبن وكل ذلك مسؤول عن الهوس بالجبن، لذا كلما أكلنا منه أردنا المزيد.

2-السكر
يسبب السكر أيضا حالة شبه إدمانية على تناوله، وكلما أكلنا من الحلويات نشعر بحاجة للمزيد، وهذا لا ينطبق على الفواكه لأنها تحوي على الألياف والمغذيات، الأمر الذي يفسر تناول الكثير من الحلوى دون الشعور بالشبع.

3-الكاتشب
يُعرف الكاتشاب باحتوائه على نسبة عالية من الفركتوز الذي يساعد على زيادة الشعور بالجوع ويفتح الشهية، مما يسبب خلل في قدرة الجسم على حرق الدهون ويقلل من إنتاج هرمون اللبتين الذي يساعد على الشعور بالشبع. لذا يجب الامتناع عن تناول الكاتشاب تماما في وجبة السحور.

4-الكروسان
ويعتبر سيئا في وجبة السحور لأنه مكون من دقيق وسكر أبيض اللذان لا يحتويان على الألياف والمغذيات. فإن تناول الكروسان يعمل على رفع نسبة السكر في الدم قبل أن تنهار بشكل سريع، الأمر الذي يسبب شعور بالجوع أقوى مما كان قبل تناول الكروسان.
نتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم ونشكركم على المرور الطيب 
لا تبخلو علينا بالاعجاب وبالتعليق بالاسفل 




لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا