كاس أوروبا لعام 2016 ينطلق اليوم 10/6 في فرنسا وسط مخاوف من وقوع اعتداء


تنطلق مباريات كاس أوروبا 2016 الحدث الرياضي الثالث في العالم الجمعة بمباراة بين فرنسا ورومانيا عند الساعة 19,00 ت غ في ستاد دو فرانس، وسط مخاوف من وقوع اعتداء وأزمة اجتماعية مستمرة.

وتحول ستاد دو فرانس الذي يتسع لـ80 الف شخص ويرتدي اهمية رمزية كبرى للفرنسيين الى رهان في الازمة الاجتماعية التي تهز البلاد بسبب الاحتجاجات على تعديل قانون العمل.
ففي هذا الملعب رفع زين الدين زيدان كاس العالم مساء 12 تموز/ يوليو 1998، وفيه تاهل منتخب ديدييه ديشان إلى مونديال 2014 بفوزه 3-صفر على اوكرانيا في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، وهي النتيجة نفسها التي حققها المنتخب في المباراة النهائية في 1998.
الا ان مشجعي كرة القدم الفرنسية ياملون رؤية ديدييه ديشان يرفع كاس اوروبا على هذه المنصة بالذات، كما فعل عندما كان لا يزال لاعبا الى جانب زيدان في العام 1998.
- مخاوف وقوع اعتداء
لكن المخاوف الاكبر لا تتعلق باحتمال البلبلة في وسائل النقل خلال مباريات كاس اوروبا بل من وقوع اعتداء. وهذا القلق ماثل في كل المناقشات وحتى على الهواتف الذكية عبر توفير الحكومة تطبيق “انذار اعتداء”.
وسيتعين على “مشاهير” الكرة على غرار كريستيانو رونالدو حائز الكرة الذهبية ثلاث مرات التكيف مع الانتشار الامني الكثيف المخصص لضمان امنهم.

والامال المعلقة على المنتخب الفرنسي كبيرة اذ عليه مواجهة ارث الماضي والمقارنة التي لا يمكن تفاديها مع زيدان او ميشال بلاتيني الذي فازت تشكيلته بكاس أوروبا 1984 ايضا على أرض الوطن.

لا تبخلو علينا بالاعجاب والمشاركة وشكرا